كل ما تحتاج لمعرفته حول حب الشباب



عدد الكلمات:

561


ملخص:

كل ما تحتاج لمعرفته حول حب الشباب



الكلمات الدالة:

حب الشباب العناية بالبشرة دباغة مستحضرات التجميل بخاخات الكيماويات



نص المقالة:

حب الشباب أو المعروف باسم البثور أو البثور هي التهاب جلدي يصيب 87٪ من إجمالي سكان الولايات المتحدة. تظهر عادة خلال فترة البلوغ بسبب استجابة الجسم غير الطبيعية لهرمون الذكورة المعروف باسم التستوستيرون.


الأسباب


حتى الآن ، لا تزال أسباب ظهور حب الشباب قيد التحقيق. ومع ذلك ، تظهر الدراسات العلمية أنه يمكن أن يكون وراثيًا. العوامل الأخرى المرتبطة بالبثور هي ما يلي:


1. تهيج الجلد.


2. استخدام المنشطات. يأخذ معظم بناة الجسم هذه الهرمونات الاصطناعية من أجل نمو أسرع للعضلات وأنسجة العظام.


3. الإجهاد الذي يزيد من هرمونات الغدد الكظرية.


4. التعرض لمركبات الكلور مثل الديوكسينات المكلورة.


علاج او معاملة


يلاحظ معظم الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب في سن المراهقة انخفاضًا أو اختفاءًا تامًا لحب الشباب عندما يصلون إلى أوائل العشرينات من العمر دون طلب العلاج. ومع ذلك ، هناك من يعاني منه منذ عقود. فيما يلي علاج مثبت ضد حب الشباب.


1. التقشير.


يمكن القيام بذلك من خلال استخدام مقشر سائل أو قطعة قماش كاشطة أو عوامل تقشير أخرى تسمح للجلد بالتقشير لمنع تراكم خلايا الجلد الميتة. تعمل هذه العملية أيضًا على فتح المسام المسدودة.


2. المضادات الحيوية.


هناك نوعان من المضادات الحيوية التي يتم استخدامها لعلاج حب الشباب: المضادات الحيوية الموضعية والمضادات الحيوية عن طريق الفم.


يتم تطبيق المضادات الحيوية الموضعية مباشرة على المنطقة المصابة. يتم استخدامها لإزالة البكتيريا المحاصرة على البصيلات. هذا أكثر شيوعًا مقارنة بالمضادات الحيوية عن طريق الفم لأنه يزيل الآثار الجانبية المحتملة مثل التفاعلات الدوائية أو اضطراب المعدة.


من ناحية أخرى ، تنظم المضادات الحيوية عن طريق الفم سلوك الخلية وتقلل من إفراز الزيت لفتح المسام.


3. العلاجات الهرمونية.


هذا العلاج هو الأفضل للإناث. تحتوي حبوب منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم على البروجستيرون والإستروجين اللذين يمكن أن يساعدا في الحد من حب الشباب. يقوم بعض أطباء الجلدية بإعطاء حقنة تحتوي على الكورتيزون مباشرة إلى بثرة كبيرة تقلل الالتهاب والاحمرار على الفور تقريبًا.


العلاجات المتقدمة


يفكر أطباء الأمراض الجلدية الآن في استخدام جراحة الليزر ليس فقط لتقليل ندبات حب الشباب ولكن أيضًا لمنع تكوين حب الشباب. يمكن القيام بذلك عن طريق حرق الغدة الدهنية وكيس الجريب لتحفيز الأكسجين الذي يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. ينصح بهذا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد.


ندبات حب الشباب


يترك حب الشباب الشديد ندبات باهظة الثمن ويصعب علاجها. على الرغم من عدم وجود ضمانات بإزالة ندبات حب الشباب تمامًا ، إلا أن هناك علاجات للندبات تقللها. هذه هي:


1. سنفرة الجلد.


يزيل هذا العلاج الطبقة العليا من الجلد باستخدام فرشاة سلكية عالية السرعة مما يجعل ندبة حب الشباب أقل وضوحًا. سيحتاج الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الشديد إلى علاجات متعددة للحصول على النتائج المرجوة. لا يمكن القيام بذلك إلا عن طريق جراحي التجميل وأطباء الجلد.


2. Microdermabrasion.


أحدث تقنية في طب الأمراض الجلدية تعزز تسحيج الجلد. يتم ذلك عن طريق فرك بلورات صغيرة على المنطقة المصابة باستخدام أداة الشفط.


3. التقشير الكيميائي.


يستخدم هذا العلاج حمضًا عضويًا مثل حمض الساليسيليك أو الجليكوليك أو اللاكتيك لإزالة الطبقة العليا من الجلد بحيث تظهر الطبقة الأكثر نعومة. هذا بشكل عام غير مؤلم ولا يتطلب تخدير.


الوقاية


تم تقديم العديد من الكتب في السوق تفيد بأنه يمكن الوقاية من حب الشباب باتباع نظام غذائي صارم وتجنب منتجات الألبان. يقترحون أيضًا أن ممارسة الرياضة المناسبة والنظافة المناسبة يمكن أن تنقذ أي شخص من مشكلة حب الشباب.


يمكن أن يكون حب الشباب حالة صعبة ، ومع ذلك ، فإن معرفة كيفية إبعاده عن وجهك هو أقوى سلاح يمكنك الاستمتاع به في وجه جميل وحياة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع