الزيوت الأساسية لحب الشباب: استخدام العلاج بالروائح للبشرة النقية


يعتبر زيت شجرة الشاي والزيوت الأساسية الأخرى فعالة في علاج حب الشباب ، وقد يكون لها آثار جانبية أقل من البنزويل بيروكسايد وغيره من علاجات حب الشباب التقليدية.



الكلمات الدالة:

زيت شجرة الشاي ، البنزويل بيروكسايد ، العلاج بالروائح ، حب الشباب ، الزيوت الأساسية ، العلاج بالروائح ، علاج حب الشباب



نص المقالة:

من المعروف أن زيت شجرة الشاي له خصائص مطهرة ومضادة للفطريات ، وقد استخدم لسنوات عديدة كعامل مضاد للميكروبات وللمساعدة في إزالة حب الشباب من الجلد. أظهرت دراسة أجريت على أكثر من 100 مشارك ، نُشرت في المجلة الطبية الأسترالية ، أن جل زيت شجرة الشاي بنسبة 5٪ كان فعالًا مثل محلول البنزويل بيروكسايد بنسبة 5٪ في علاج حب الشباب. على الرغم من أن زيت شجرة الشاي كان يعمل بشكل أبطأ لإزالة حب الشباب ، إلا أنه تسبب في آثار جانبية أقل.


ثبت أن زيت خشب الصندل العطري يمنع نمو نوع من البكتيريا التي عادة ما تكون سببًا لحب الشباب. يُعتقد أن عنصرًا معينًا من زيت خشب الصندل العطري ، farnesol ، مسؤول عن النشاط المضاد للبكتيريا والفطريات. تشمل الزيوت العطرية الأخرى التي تحتوي على farnesol الياسمين ، والماروزا ، والإيلنغ. قد تكون هذه الزيوت الأساسية فعالة أيضًا ضد حب الشباب.


اصنع غسولًا لعلاج حب الشباب بالزيوت العطرية عن طريق إضافة ما يصل إلى 5٪ من الزيوت الأساسية المذكورة أعلاه إلى غسول الوجه أو الجسم غير المعطر. بالنسبة لجل حب الشباب بالزيوت العطرية ، استخدم جل الصبار النقي كقاعدة ، وأضف ما يصل إلى 5٪ من الزيوت الأساسية المذكورة أعلاه.


تأكد من تجنب دخول الزيوت العطرية في العين أو بالقرب منها. احذر أيضًا من أنه نظرًا لوجود العديد من المنتجات التي تحتوي على زيت شجرة الشاي ، فإن خطر التحسس يزداد بسبب زيادة التعرض. هناك دائمًا احتمال أن تصبح حساسًا لزيوت أساسية معينة ، لذلك من الحكمة استخدام الزيوت الأساسية المختلفة بالتناوب ، بدلاً من استخدام الزيوت الأساسية نفسها مرارًا وتكرارًا.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع