بلا عنوان

 عنوان:

هل تعانين من الوردية؟ كيفية تشخيص هذه الحالة الجلدية المزمنة.


عدد الكلمات:

492


ملخص:

إذا كنت تعانين من احمرار البشرة ، احمرار أو احمرار ، احمرار الأنف والوجنتين وجفاف الجلد المتقشر مع البثور ، فقد تعانين من مرض العد الوردي المزمن. تشرح هذه المقالة الأعراض والأسباب والعلاجات لهذه الحالة الجلدية المزمنة.



الكلمات الدالة:

أعراض الوردية ، علاج الوردية ، حب الشباب ، حب الشباب الوردية



نص المقالة:

إذا كنت تعانين من احمرار البشرة ، احمرار أو احمرار ، احمرار الأنف والوجنتين وجفاف الجلد المتقشر مع البثور ، فمن المحتمل أنك تعاني من مرض العد الوردي المزمن. العد الوردي المعروف سابقًا باسم حب الشباب الوردية ، يكون أكثر شيوعًا عند النساء منه عند الرجال ، على الرغم من أن الرجال غالبًا ما يكون لديهم أعراض أكثر حدة. معظم الأشخاص الذين يعانون من الوردية هم من ذوي البشرة الفاتحة ، وشعر فاتح اللون ، وعيون زرقاء ، على الرغم من أنه نادرًا ما يظهر في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة. يصيب المرض 14 مليون شخص على الأقل في الولايات المتحدة الأمريكية ، تتراوح أعمارهم عادة بين 20 و 50 عامًا.


الأعراض الرئيسية لحالة الجلد هي:


- إحساس بالحرقان أو الوخز

- احمرار مستمر بعد التورد أو الاحمرار

- بثور أو حطاطات أو بثور على الوجه

- أوعية دموية صغيرة مرئية تحت الجلد

- سماكة الجلد وخاصة حول منطقة الأنف

- عيون شجاعة وغير مريحة (العد الوردي العيني)


السبب الحقيقي للوردية غير معروف حقًا ولكن من المعروف أن بعض العوامل تؤدي إلى تفاقم الحالة. يجب أن يتجنب المصابون التعرض لدرجات الحرارة الشديدة والطقس ، مثل الشمس والبرد والرياح. يعتبر تجنب الشمس أمرًا مهمًا بشكل خاص ، وتعتبر الواقيات الشمسية والقبعات والمظلات طرقًا مفيدة لتجنب التوهجات المرتبطة بأشعة الشمس. ومن المعروف أيضًا أن الكحول والمشروبات الساخنة والأطعمة تؤدي إلى تفاقم العد الوردي ، كما هو الحال في درجات الحرارة المرتفعة والاستحمام الساخن والحمامات وغرف البخار والساونا. يجب أيضًا تجنب اللوف ، والمناشف الخشنة ، والمقشرات ، والأدوية القابضة ومستحضرات التجميل بالعطور والعديد من المواد المضافة. يمكن أن تساعد مستحضرات التستر اللطيفة الخالية من العطور في إخفاء النوبة الجلدية وتقليل الآثار النفسية والاجتماعية للوردية.


الوردية هي حالة يتم التحكم فيها بدلاً من علاجها ، ويجد الكثير من الناس أن الاحتفاظ بمذكرات يساعدهم على تحديد محفزاتهم الخاصة. الحفاظ على البرودة وشرب الماء للبقاء رطبًا واستخدام منتجات العناية بالبشرة الطبيعية اللطيفة يقطع شوطًا طويلاً في السيطرة على هذه الحالة المزمنة.


يجب عليك بالطبع استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للحصول على المشورة بشأن الكريمات الموصوفة والإجراءات الأخرى التي قد تكون متاحة للتخفيف من أعراض العد الوردي. بشكل عام ، يهدف علاج الوردية إلى السيطرة على الاحمرار والالتهابات وثورات الجلد ، وهذا العلاج ضروري لمنع تلف الجلد بشكل دائم.


إذا قرر أنك مصابة بالوردية ، فغالبًا ما يصف طبيب الأمراض الجلدية توليفة من المضادات الحيوية عن طريق الفم واستخدام هلام المضاد الحيوي كعلاج أولي. ستعمل المضادات الحيوية الفموية على تقليل الاحمرار وتقليل البثور ، ثم قد يساعد الجل الموضعي في إبقاء الأعراض تحت السيطرة. سيكون طبيب الأمراض الجلدية أيضًا قادرًا على مساعدة المريض في النظر إلى عوامل نمط الحياة للمساعدة في السيطرة على العد الوردي في المستقبل.


غالبًا ما توصف الستيرويدات للوردية لأنها تخفف الأعراض بسرعة على ما يبدو ، ولكن يجب أن يدرك المصابون أن الستيرويدات الموضعية يُعتقد أنها تزيد الأعراض سوءًا على المدى الطويل. توسع الستيرويدات الأوعية الدموية في الوجه وترقق الجلد والأدمة عن طريق تكسير الإيلاستين والكولاجين في بنية الجلد. في الواقع ، يُعتقد أن الستيرويدات الموضعية تسبب العد الوردي في المقام الأول في بعض الحالات.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع