بلا عنوان

 عنوان:

لا تصدق هذه الخرافات حول حب الشباب


عدد الكلمات:

563


ملخص:

وصف لبعض الأساطير العديدة حول حب الشباب.



الكلمات الدالة:

حب الشباب ، السيطرة على حب الشباب ، علاج حب الشباب ، علاج حب الشباب



نص المقالة:

هناك العديد من المزاعم حول أسباب ظهور حب الشباب. نظرًا لأن التكنولوجيا والعلوم تساعدنا في العثور على الجذور الفعلية ، فنحن قادرون على تبديد العديد من المفاهيم الخاطئة المحيطة بحب الشباب. ومع ذلك ، لا تزال الأساطير قائمة. فيما يلي بعض الأساطير الأكثر شيوعًا:


الخرافة: حب الشباب ناتج عن قلة النظافة.

عدم النظافة ليس سبب ظهور حب الشباب. هناك التهابات جلدية مرتبطة بحب الشباب بسبب مزيج من الدهون والخلايا الميتة التي تقع تحت سطح الجلد. على الرغم من أن التنظيف اللطيف للبشرة بالماء والصابون مرة أو مرتين يوميًا سيساعد في الحفاظ على صحة الجلد قدر الإمكان ، إلا أنه غير فعال في إزالة التهابات الجلد. احرصي على عدم الفرك بقوة لأن هذا قد يزيد من تفاقم حب الشباب.


الخرافة: الشحوم والشوكولاتة يسببان حب الشباب.

يعتقد الناس منذ سنوات أن تناول الشوكولاتة يسبب ظهور البثور. لا يوجد دليل علمي على ذلك - أظهرت الدراسات عدم وجود علاقة مباشرة بين تناول الشوكولاتة وظهور حب الشباب. هذا ينطبق أيضًا على الأطعمة الأخرى مثل رقائق البطاطس والبطاطس المقلية. ومع ذلك ، فإن تناول الكثير من هذه الأنواع من الطعام غير صحي ، وينصح بتناولها باعتدال.


ملحوظة: على الرغم من أن الشوكولاتة والأطعمة الدهنية لا تسبب حب الشباب ، يبدو أن بعض الأطعمة تؤدي إلى تفاقمه. يبدو أن الحليب والأطعمة الغنية باليود (الموجودة في المأكولات البحرية) تؤدي إلى تفاقم حب الشباب.


الخرافة: الجنس مرتبط بشكل مباشر بحب الشباب.

كل شيء من العادة السرية إلى العزوبة تم إلقاء اللوم عليه في حب الشباب. هذا مرة أخرى غير صحيح. على الرغم من وجود صلة بين مستويات الهرمون والنشاط الجنسي ، إلا أنه من غير الواضح ما هي الصلة بين الجنس ومستويات الزهم (التي تسبب حب الشباب). تؤثر المشاعر والتوتر أيضًا على مستويات الهرمونات.


الأسطورة: سوف تتخلص من حب الشباب.

قد يستمر حب الشباب لأسابيع أو عدة سنوات. ليست هناك حاجة لمحاولة التعايش معها عندما يكون هناك الكثير من العلاجات المتاحة دون وصفة طبية لأي شخص يعاني من الانزعاج والإحراج من حب الشباب. يمكن أيضًا الوصول بسهولة إلى أطباء الأمراض الجلدية في الحالات الأكثر خطورة.


الخرافة: حب الشباب يصيب المراهقين فقط.

على الرغم من أن 85٪ من المراهقين يعانون من حب الشباب ، إلا أن البالغين معرضون للإصابة بحب الشباب عندما يكونون في الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر.


الخرافة: حب الشباب هو حالة سطحية فقط.

نظرا لشدة التشوه الجسدي يؤدي حب الشباب إلى إجهاد نفسي. هناك روابط قوية مع الاكتئاب والانسحاب الاجتماعي وتدني احترام الذات.


الأسطورة: إن تفرقع / عصر البثور سوف يتخلص منها بشكل أسرع.

هذا قد يؤدي في الواقع إلى تفاقم حب الشباب عن طريق نشر البكتيريا المسببة له! يمكن أن يؤدي عصر البثور أيضًا إلى تندب دائم.


الخرافة: التعرض لأشعة الشمس يساعد في إزالة حب الشباب.

على الرغم من أن تأثيرات الشمس قصيرة المدى تعمل على تجفيف الزيوت الزائدة ، إلا أن الجلد يتكيف بسرعة مع التعرض للشمس. هذا يزيل الفوائد طويلة المدى من التعرض لأشعة الشمس ويزيد من احتمالية تلف الجلد والسرطان.


الخرافة: وضع المكياج يسبب ظهور حب الشباب.

البشرة الصحية هي أفضل طريقة لتجنب حب الشباب. لأن بعض مستحضرات التجميل يمكن أن تسد المسام ، يمكن أن ينتج حب الشباب في الواقع. أغرقت مستحضرات التجميل السوق بملصقات تشير إلى أنها غير زؤانية أو غير مسببة للبثور ، مما يعني أنها لن تسبب حب الشباب. هذه الماركات من المكياج آمنة للاستخدام. يحتوي بعضها في الواقع على مكونات تساعد في علاج حب الشباب.


الخرافة: استخدام المزيد من أدوية حب الشباب سيعالج الحالة بشكل أسرع.

قد يؤدي الإفراط في استخدام المراهم في الواقع إلى تهيج الجلد ، مما يؤدي إلى تفاقم الحالة. يمكن أن تكون الأدوية الفموية خطرة على صحتك العامة. استخدم دائمًا الأدوية حسب التوجيهات.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع