علاج حب الشباب عند البالغين


حب الشباب هو اضطراب جلدي شائع يصيب الملايين حول العالم. إذا كنت أنثى بالغة ، فإليك بعض النصائح حول منع انتشار حب الشباب والحد منه.



الكلمات الدالة:

حب الشباب ، استباقية ، استباقية ، حب الشباب ، علاج ، جمال ، نصائح ، بشرة ، عناية



نص المقالة:

إذا كنت امرأة بالغة تعاني من تفشي حب الشباب ، فمن المحتمل أنك غالبًا ما شعرت بالإحباط أو الإحراج بسبب هذه الحالة. اطمئن، لا تشغل بالك؛ لست وحدك. ملايين النساء في جميع أنحاء العالم اللائي تجاوزن سنوات المراهقة فترة طويلة يواصلن الآن تجربة حب الشباب عند البالغين. إذا كنت امرأة تشعر بأن كل شيء قد فقد ، فاعلم أنه بغض النظر عن وضعك ، هناك علاج لحب الشباب متاح لك.


تمر النساء بتغييرات هرمونية عدة مرات في حياتهن. إذا كنت تعانين من تفشي حب الشباب مؤخرًا ، فقد يكون ذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسمك. عندما يرتفع مستوى الأندروجين في الجسم ، وهو الهرمون المعروف باسم التستوستيرون ، يمكن أن يتسبب في تفشي حب الشباب في جسم الأنثى.


بالنسبة للحالات الخفيفة ، يتوفر عدد من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل Clearasil أو Oxy 10. غالبًا ما تستخدم هذه المنتجات البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك أو مزيج من الاثنين معًا. تعمل هذه المواد كعامل تطهير مضاد للبكتيريا ويمكن أن تكون فعالة في الحالات الأقل خطورة لحب الشباب عند الإناث البالغات.


بالنسبة للاختلالات الهرمونية الشديدة أو المطولة ، قد تفكر في التحدث إلى طبيب حول العلاجات الهرمونية. إذا كان الخلل الهرموني هو سبب ظهور حب الشباب ، يمكن للطبيب المساعدة في تحديد المشاكل وتشخيصها. يمكن أن تكون العلاجات الهرمونية فعالة حتى في أشد حالات حب الشباب الموجودة لدى النساء. يمنع العلاج الأندروجينات من تحفيز الغدد الدهنية ، وبالتالي تقليل الدهون الزائدة التي يمكن أن تسبب انسداد المسام وبصيلات الشعر. يتطلب العلاج بالهرمونات إجراء فحص دم ووصفة طبية في كثير من الأحيان لأدوية عن طريق الفم ، لذلك لا يتوفر إلا من خلال الطبيب. ومع ذلك ، يمكن أن تكون علاجات فعالة للغاية ، حتى لدرجة إيقاف حب الشباب قبل حدوثه.


خيار آخر هو وصفة طبية تسمى Accutane. إنه شكل مركّز من فيتامين أ. فيتامين أ عنصر غذائي فعال يقوي الأنسجة الواقية في الجلد. يساعد في إصلاح الخلايا التي تتكون منها الأغشية المخاطية والحفاظ عليها. كما أنه يمنع إنتاج الجسم للدهون ، وهو نوع من الزيت ينتجه الجسم في الغدد الدهنية. عندما ينتج الجسم الكثير من الدهون ، يمكن أن تنسد المسام وبصيلات الشعر. يجب استخدام Accutane عند تجربة العلاجات الأخرى وفشلها لأن له بعض الآثار الجانبية مثل المضاعفات المحتملة أثناء الحمل أو العيوب الخلقية.


قد يكون خيار آخر هو حبوب منع الحمل. الحبوب الهرمونية مثل OrthoTryCyclen و Estrostep هي وصفات قياسية تساعد غالبًا في منع تفشي حب الشباب. إنها ليست دائمًا فعالة تمامًا في إزالة الشوائب ويجب استخدامها في بعض الأحيان مع أشكال العلاج الأخرى. مرة أخرى ، الطبيب هو أفضل شخص يجب التشاور معه للمساعدة في تحديد أفضل الخيارات المتاحة. عند تناول أي نوع من حبوب منع الحمل الهرمونية ، يجب أن تتذكر النساء اتباع القيود الصحية التي تأتي مع استخدام حبوب منع الحمل ، مثل عدم تدخين السجائر.


تذكر ، مهما كان مستوى حب الشباب لدى المرأة يمكن علاجه ومساعدته. الخطوة الأولى في الوقاية من حب الشباب هي استشارة الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية. إذا كنتِ مستعدة للحصول على بشرة جميلة ، فهذا ممكن جدًا ببعض المجهود والعناية.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع